طريقة فعالة لعلاج سواد الركب والأكواع

١٩ مارس ٢٠٢٠ - ٠٧:٠١ م المراة والطفل

News

 

تسبب مشكلة اسوداد الركب والأكواع، أزمة نفسية للمرأة وتعتبر علاج هذا الأمر من الضروريات.
ووجد الخبراء أن هناك بعض الوصفات الطبيعية ضمن روتين العناية بالبشرة للحصول على ركبتين وكوعين بألون متناسقة مع باقي الجسم.

 

أسباب اسوداد الرُّكب والأكواع:
الطقس الجاف.
التعرض لأشعة الشمس.
الاحتكاك المُستمر بالثّياب.
وضع الركبتين على الأرض أو الكوعين على الطاولة.
 

علاج اسوداد الركب والأكواع:

الماء الساخن واللوز: 

الماء الساخن من المكونات الطبيعية المفيدة لترطيب الجلد، إذ يمكن نقع الركبتين والكوعين بالماء الساخن، مع استخدام حجر الحمام الخفاف لفركهما برفق ، ثم الدهان بزيت اللوز الحلو والذي يشتهر بفاعليته في التبييض وتركه حتى الصبح ثم غسلهما بالماء والصابون ووضع الكريم المرطب مع كريم تفتيح البشرة .

زيت الزيتون والملح: زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة كما يعمل الملح على تنعيمها وتقشيرها وتنقيتها ، افركي الجلد في منطقة الركبتين والكوعين يوميا لمدة أسبوع ، وستحصلين على النتيجة المرغوبة.

زبدة الشِّيا وزبدة الكاكاو: زبدة الشيا وزبدة الكاكاو تُرطّبان البشرة وبالتّالي تُخفّفانِ من تجعداتِها، وذلك بمزج نوعيّ الزّبدة معاً ويُدهنُ المزيجُ على المنطقةِ الغامقةِ قبلَ النَّومِ ويُترك لليوم التاّلي.

الكُركُم والحليب والعسل: الكُركم يطّهر البشرة، والعسل ويُرطِبها، والحليب يبيّضها، يُخلط الثاثة معًا ويوزّع المزيجُ على المناطقِ الداكنة، ويُتركُ لمدّة 20 دقيقة وتُدلَّكُ هذه المناطق، ثمّ تُغسلُ بالماءِ الدَّافئ.