تفاصيل الإعلان الثالث عشر في شقق الإسكان الاجتماعي

٢١ مارس ٢٠٢٠ - ١٠:٠٥ م مال وأعمال

News

قال المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان أن المدينة بها مخزون كبير من الوحدات السكنية التابعة للإسكان الاجتماعي وستكون المدينة من أولى المدن الجديدة التي ستشهد طرحا جديدا للإسكان الاجتماعي في المدينه ضمن الإعلان الثالث عشر.

 

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه من المقرر أن يحدث اجتماع بقيادات الوزارة قريبًا جدًا لحسم طرح الإعلان الثالث عشر بالإسكان الاجتماعي.
وكان المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم طرح وحدات الإسكان في عدد من المدن الجديدة على رأسها مدن الصعيد بداية من الفيوم حتى أسوان، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح ما بين 20 إلى 30 ألف وحدة سكنية، وأن سعر الوحدة 184 ألف جنيه، وهي كاملة التشطب وبمساحة 90 مترًا.

وأوضحت المصادر في اجهزه المدن الجديدة أن إنشغال أجهزة الدولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد كان السبب الرئيسي في تأخير طرح الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي، متوقعين أن الاجتماع الذي سيعقد قريبًا لقيادات وزارة الإسكان سوف يحسم هذا الطرح لكن من المتوقع أن يتم تأجيله لموعد محدد؛ نظرًا للظروف التي تم بها الدولة في مكافحة الفيروس المستجد.