أعراض جديدة دليل على إصابتك بـ فيروس كورونا.. ليس منها البرد أو السخونة

٢٣ مارس ٢٠٢٠ - ٠٨:٤٤ م صحة وطب

News

كشفت دراسات علمية عن المزيد من الأعراض الجديدة التي تصيب الأشخاص حاملي فيروس كورونا التاجي (كوفيد-19)، والتي قد تصيب الشخص دون معرفته بحقيقة إصابته.

ونشرت مجلة ساينس أليرت العلمية، تتضمن هذه الأعراض فقدانا مفاجئا لحاسة الشم دون ظهور أعراض أخرى كالاحتقان او الرشح، ويسمى هذا الشخص حاملا خفيا للمرض وهو أشد خطورة من الشخص المصاب لأنه ينشر المرض دون معرفته.
 
وجمع هذه النتائج كبار علماء الأنف والأذن والحنجرة في المملكة المتحدة، وتم التأكيد على هذه النتائج من خلال تحليل أعراض المصابين في أكثرمن بلد، مثل كوريا الجنوبية، الصين، إيطاليا، وأفادت النتائج أن حوالي ثلث المرضى الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي كورونا (كوفيد-19) شعروا لعدة أيام بفقدان حاسة الشم المعروفة باسم نقص سكر الدم.
 

وشمل الاختبار في كوريا الجنوبية، أكثر من 30% من المرضى والذين ثبتت إصابتهم بالإيجاب للفيروس التاجي، واتضح أنهم أيضا أصيبوا بفقر الدم كعرض أساسي، وفقا لما أعلنه الأستاذ نيرمل كومار رئيس كلية طب الأنف والحنجرة البريطانية بجامعة كلير هوبكنز.

وتابعت الدراسة أن العديد من المرضى حول العالم الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا التاجي ظهرت لديهم أعراض فقدان حاسة التذوق والشم بدون الأعراض الأكثر شيوعا للحمى كارتفاع درجة الحرارة والسعال، خاصة صغار السن، وفي هذه الحالة يتوجب بقائهم في المنزل لفترة عزل ذاتي لمدة 7 أيام لمنع انتشار المرض.